دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-03-28

إرادة" يمضي بلقاءاته التشاورية المتعلقة بالإعلام و حقوق الانسان لإعداد برنامجه

الرآي نيوز - يمضي حزب إرادة لقاءاته التشاورية المتعلقة بملفات الإعلام و الحريات و حقوق الإنسان و المشاركة السياسية، حيث عقد ثلاث لقاءات شهدت حضوراً متميزاً و متنوعا ًلخبراء و قادة رأي و اعلاميين و ناشطين في المجالين السياسي و حقوق الانسان ، و ذلك في مقره الرئيسي بعمان . 
وقال أمين عام الحزب نضال البطاينة إن هذه اللقاءت التشاورية تأتي ضمن عمل لجنة المشاركة السياسية و الحريات و الإعلام بناء على نهج حزب إرادة القائم على الشراكة مع المجتمع المدني و الإعلام و أصحاب الاختصاص ، مؤكداً أن عمل اللجنة ينبثق من مبادئ حزب إرادة القائمة على المساواة في المواطنة ، و صون الحريات ضمن حدود القانون ، و الديمقراطية ، و تعزيز استقلال القضاء ، و سيادة القانون و الاعلام المهني الاستقصائي الذي يوفر الحقيقة للمواطن. 
وحول آلية العمل و المخرجات المتوقعة من اللجنة أشار البطاينة الى أن اللجنة تعد وثائق السياسات و توجهات الحزب في مجال الاعلام و حقوق الانسان و المشاركة السياسية و ذلك من خلال التعرف على واقع الحال و تحليله ، ثم تطوير سيناريوهات للسياسات المقترح تبنيها من قبل الحزب و تحديد أولويات الحزب في الملفات المذكورة ، و أخيراً تحديد مؤشرات قياس في مجالات الأولويات، مؤكدأ على أن مخرجات اللقاءات التشاورية ستكون مدخلات في وثيقة السياسات و توجهات الحزب ، و أن الحزب سيوسع من دائرة مشاركة أعضاء الهيئة العامة في إعداد السياسات من خلال لجان استشارية يعرض عليها مخرجات اللجان للتغذية الراجعة.
من جانبها قالت نائب الأمين العام لشؤون الإعلام و الاتصال رئيسة لجنة المشاركة السياسية و الحريات و الإعلام يسر حسان إننا في حزب إرادة نؤمن بأن استعادة المواطن لثقته بالعملية السياسية يأتي من أحزاب برامجيه مؤسسية تتبنى قضاياه و تقدم حلول واقعية و قابلة للتطبيق للتحديات التي تواجهه في مختلف المجالات وعلى رأسها ملفات حقوق الانسان و الإعلام و المشاركة السياسية التي تحظى باهتمام كبير من قبل الحزب خاصة في ظل الإصلاحات السياسية التي يشهدها الأردن و التي أثرت بشكل واضح على الملفات الثلاث ذات اختصاص اللجنة . 
و أشارت حسان الى أن اللجنة قامت بإعداد ثلاثة اوراق سياسات واحدة خاصة بحقوق الإنسان و الثانية تتعلق بحرية الاعلام و العمل الإعلامي في الاردن ، أما الورقة الثالثة تناولت المشاركة السياسية في الأردن ، حيث استكشفت أوراق العمل التحديات و الفرص التي تواجه كل ملف من هذه الملفات ، و حددت أفضل الممارسات و السياسات و الاستراتيجيات المقترحة بشأنها ، و سيتم استخلاص ملاحظات و مداخلات المشاركين في الورش التشاورية الثلاث لتجويد هذه الأوراق و اثراءها ، ليتم صياغة بيان سياسة شامل مبني على البحث و التحليل و مخرجات اللقاءات. 

وحول الخطوات اللاحقة لاعداد وثيقة السياسات و التوجهات أوضحت حسان أن المجلس المركزي سيعتمد السياسات وفقاً لتعليمات الحزب ، ثم ستقوم الأمانة العامة باستمزاج آراء الشعب الأردني حول السياسات و برامج الحزب في كافة المحافظات لاثرائها و كسب التأييد و تشكيل الرأي العام حولها ، و في المرحلة الثالثة و الاخيرة سيتم اعداد برامج تفصيلية لتطبيق سياسات الحزب المعتمدة ، اضافة الى اقتراح مبادرات التدخلات السريعة ذات الأثر الملموس على تحسين حياة المواطنين.
يذكر انه شارك في الورشة التشاورية الخاصة بالمشاركة السياسية كل من رابحة الدباس ، مصطفى عماوي ، د. بشار حوامدة، غازي الجبور ، د. موسى اشتيوي ، حسن الرواشدة ، بسام بدارين ، مصطفى ياغي، حسين عطية ، امجد المسلماني ، علي قوقزه 
فيما شارك في ورشة حقوق الإنسان معالي جمال الشمايلة ، نايفة الزبن ، عاصم ربايعه ، فاطمة الدباس ، نضال منصور ، داوود كتاب ، ليندا الكلش، احمد عوض ، صلاح المعايطة، تغريد الدغمي، د. نهلة المومني ، عمرو النوايسة ،نسرين زريقات ، د . رياض صبح ، علي فياض ، عمر العكور 
وحضر الورشة التشاورية الاخيرة الخاصة بالاعلام كل من : يحى شقير ، د. صخر الخصاونة، خالد القضاة ، فلحه بريزات، سمر حدادين ، غاده سابا، حسين أبو رمان، عامر القضاة ، أحمد العكايله ، مصطفى العتوم ، عمر الدهامشة .

 


عدد المشاهدات : ( 978 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .